noby

منتدى شباب وزهرات النوبه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ساعة الصفر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 192
العمر : 35
الموقع : http://noby.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 29/07/2007

مُساهمةموضوع: ساعة الصفر   الإثنين يوليو 30, 2007 5:17 am

ساعة الصفر


التاريخ مطلع شهر أكتوبر سنة 1963، ولم يبق على موعد بدء نقل أهالي أولى قرى النوبة "دابود" سوى سبعة عشر يوماً..
ومسرح العمليات واسع بعيد الأطراف موزع ما بين القاهرة وأسوان والنوبة وكوم أمبو. فعلى صفحة النيل انطلق من القاهرة متجهاً إلى الجنوب أسطول وحدات النقل النهري المعد لنقل النوبيين، وعلى سارية كل سفينة رفع علم الجمهورية العربية المتحدة وتدلت من السارية حبال عديدة تحمل أعلاماً أقل حجماً.. وكلما مرت السفن بإحدى المدن أو القرى الواقعة على جانبي النيل أطلقت صفاراتها في نداء مهيب معلنة قرب بدء أكبر عملية نقل نهري في تاريخ الجمهورية.
وعلى مكتب السيدة الدكتورة وزيرة الشؤون الإجتماعية ومكتب السيد وكيل الوزارة والسيد سكرتير عام الوزارة وفرع الإدارة العامة للتهجير بالقاهرة انهالت المحادثات التليفونية من الإدارة العامة للتهجير بأسوان تحدد أبعاد الموقف أولاً بأول.. وتطالب بالمزيد من الموظفين استعداداً للحظة الحاسمة.
وبمنطقة الإسكان بكوم أمبو عاش موظفو الإدارة العامة للتهجير يوالون الإتصال بمهندسي وزارة الإسكان والمرافق للإطمئنان على انتهائهم من إعداد القرى وتجهيزها لاستقبال المهجرين ويشتركون معهم في ترقيم الشوارع والمساكن بكل قرية ويدرسون موقع كل مسكن وأقرب الطرق الموصلة إليه.. وفي النهاية يرسلون خريطة كل قرية إلى الإدارة العامة للتهجير بأسوان موضحاً عليها أرقام الشوارع والمساكن..
وبالإدارة العامة للتهجير بأسوان مركز العمليات انكب موظفو الإدارة على تحرير بطاقات الأسر والكشوف المتضمنة أسماء أربابها وأفرادها وموافاة موظفي الإسكان بصورة من هذه الكشوف ثم تسليم البطاقات وعرض الكشوف بقرى النوبة، وفتح سجلات المساعدات وتحرير استمارات صرف مساعدات التهجير والتغذية ومراجعتها وإتخاذ اللازم نحو صرفها إلى مندوبي الصرف من موظفي الإدارة..
وبالنوبة انتشر موظفو الإدارة على نجوع قرية دابود الثلاث وعشرين يهيئون سكانها للهجرة ويعاونونهم على الإستعداد لرحلة العمر..
وبمركز العمليات بأسوان كان السيد وكيل الوزارة المساعد والسيد مدير عام الإدارة العامة للتهجير يديران العمليات المتعددة ويشرفان ويتنقلان ما بين النوبة وأسوان وكوم أمبو..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noby.yoo7.com
 
ساعة الصفر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
noby :: ~*¤®§(*منتدى القرى النوبيه~*¤®§(*-
انتقل الى: